الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

 
*رفع درجة الاستعداد بموانىء البحر الأحمر لمواجهة فيروس "الايبولا"

المصدر: بوابة الجمهورية 4/8/2014

أ ش أ

 أعلنت هيئة موانىء البحر الأحمر رفع درجة الاستعداد لمواجهة فيروس "الايبولا" وذلك بالتنسيق مع إدارة الحجر الصحي بموانىء السويس وسفاجا بالبحر الأحمر ونويبع بجنوب سيناء والكشف الطبي على الركاب القادمين للموانىء

قال رئيس هيئة موانىء البحر الأحمر اللواء حسن فلاح في تصريح له أمس الأحد إنه تم اتخاذ الاستعدادات اللازمة لمواجهة الحالات المرضية الحرجة بصفة عامة بالتزامن مع إجراء الكشف الطبى على جميع القادمين للموانىء لمواجهة الحالات المشتبه فى إصابتها بالفيروس.

وفى سياق آخر أكد فلاح أن ميناء الأدبية بالسويس استقبل السفينة "روسكو ليتشى" وعلى متنها 20 ألفا و800 طن قمح كندى قادمة من ميناء أبوظبي. وتم أخذ عينة من السفينة قبل السماح لها بالتفريغ للتأكد من سلامة الشحنة وذلك بالتنسيق مع إدارة الحجر الزراعي بالميناء كما استقبل الميناء السفينة "الحرية" وعلى متنها 82 شاحنة قادمة من ميناء ضبا السعودي.

 أضاف فلاح أن ميناء سفاجا بالبحر الأحمر غادره 1495 راكبا بينما استقبل ميناء نويبع بجنوب سيناء 450 معتمرا.

 يشار إلى أن إيبولا (المعروف قبلاً باسم حمى إيبولا النزفية) مرض فيروسي حاد ووخيم يتميز غالبا بإصابة الفرد بالحمى والوهن الشديد والآلام في العضلات والصداع والتهاب الحلق ومن ثم التقيؤ والإسهال وظهور طفح جلدي واختلال في وظائف الكلى والكبد والإصابة في بعض الحالات بنزيف داخلي وخارجي على حد سواء.

تظهر النتائج المختبرية انخفاضا في عدد الكريات البيضاء والصفائح الدموية وارتفاعا في معدلات إفراز الكبد للأنزيمات. وينتقل فيروس الحمى إلى الإنسان من الحيوانات البرية وينتشر بين صفوف التجمعات البشرية عن طريق سرايته من إنسان إلى آخر. وكثيرا ما يُصاب العاملون في مجال الرعاية الصحية بالعدوى لدى تقديم العلاج للمرضى المصابين بها إذ تصيب العاملين العدوى من خلال ملامسة المرضى مباشرة من دون توخي الاحتياطات الصحيحة لمكافحة المرض وتطبيق الإجراءات المناسبة لرعاية المرضى في محاجر معزولة.

 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع